البحث
السويد تفاجئ العالم الإسلامي بقرارها المتخذ بحق سلوان موميكا
  • تاريخ النشر: 26 أكتوبر 2023 | الساعة: 05:28 مساءً
  • نشر في الأخبار
  • 82 مشاهدة

مصلحة الهجرة السويدية أصدرت اليوم الخميس قرار بسحب إقامة العراقي سلوان موميكا المشهور بحارق القرآن وترحيله من السويد إلى العراق.

 

 

 

 

وأعلن التلفزيون السويدي، إن مصلحة الهجرة لن تمدد تصريح إقامة موميكا الذي ينتهي في أبريل من العام المقبل، وسوف يتم سحب الحق في حصوله على حق اللجوء والحماية وسيتم ترحيله من السويد بعدها.

 

 

 

 

وجاء في مضمون القرار، إن مصلحة الهجرة قد تواجه عوائق لتنفيذ القرار في الوقت الحالي، وعلى أثرها سيمنح موميكا تصريح إقامة محدد لفترة تقارب الـ6 أشهر من تاريخ 2023-10-25 إلى 2024-04-16، كما تمنح وثيقة السفر لنفس الفترة.

 

 

 

 

وقررت المصلحة منع موميكا من العودة للسويد لمدة خمس سنوات، بعد تنفيذ قرار ترحيله.

 

 

 

 

وكانت المصلحة قد فتحت قبل أشهر تحقيقاً بإقامة موميكا بعد اكتشافها أنه زودها بمعلومات خاطئة حيث لم يذكر عنه كان عنصر مسلح في مليشيات عراقية، وكان يحمل السلاح ويشارك في انشطة عسكرية، كما إنه سافر للعراق رغم قوله أنه مهدد فيه.

 

 

 

ونال موميكا شهرة في السويد والعالم بعد تنظيمه سلسلة تجمعات خلال الأشهر الماضية بعد أن قام بعدد من التظاهرات للإساءة للمسلمين والعراق ورموز دينية عراقية وقام بحرق المصحف أكثر من مرة، وسوف يحق للمتطرف سلوان موميكا تقديم اعتراض أمام المحاكم السويدية لاستئناف القرار، أو ربما يحاول السفر لبلد أوروبي أو غربي أخر لتقديم طلب لجوء جديد.

مشاركة