البحث
وزير النقل يفتتح خطين للنقل الجماعي في الأعظمية
  • تاريخ النشر: 25 يوليو 2024 | الساعة: 11:45 صباحًا
  • نشر في الأخبار
  • 58 مشاهدة

افتتح وزير النقل رزاق محيبس السعداوي ، الخط الـ 33 للنقل الجماعي في مناطق العاصمة بغداد.

 

وقال الوزير في تصريح لعدد من وسائل الإعلام، خلال حفل افتتاح الخطين: ان دولة رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، وجه أثناء زيارته إلى مدينة الاعظمية، بتفعيل النقل الجماعي في مختلف مناطق القضاء ،ضمن خطة فك الاختناقات المرورية بالعاصمة بغداد.

 

وأضاف، أن الشركة العامة لنقل المسافرين والوفود ، شرعت اليوم، بافتتاح الخطين ذو الدلالة (32) باب المعظم-راغبة خاتون و(26) ساحة النصر-الصليخ وهما الخطين الثالث والرابع من اصل خمسة خطوط تستهدف تغطية جميع مناطق الاعظمية بخدمة النقل الجماعي.

 

وبين السعداوي، ان مسار الخط 32 يبدأ من باب المعظم، كلية الفنون، مستشفى السفير، محطة وقود الوزيرية، تقاطع النداء، راغبة خاتون، ثانوية ارض العجائب، شارع الضباط ثم يعود جامع العساف، شارع عمر، ساحة عنتر، شارع المشاتل، تقاطع النداء، الوزيرية، محطة الوقود، كلية الفنون، باب المعظم.

 

فيما سيبدأ مسار الخط ذو الدلالة 26 ساحة النصر-الصليخ 600 من ساحة النصر، الوثبة، الميدان باب المعظم، كلية الفنون، مسرح الطليعة، تقاطع النداء، مدخل القاهرة، صليخ 600، والعودة من ساحة الطبقجلي، قصر بلاسم، شارع عمر، ساحة عنتر، المشاتل، النداء، الفنون، الميدان، الوثبة، ساحة النصر.

 

وأكد الوزير، أن المتبقي هو خط واحد فقط من اصل خمسة خطوط في مدينة الاعظمية، واننا ماضون في شمول جميع مناطق العاصمة الحبيبة بغداد والمحافظات بخدمة النقل الجماعي، مبينا انه من شأن هذين الخطين تقديم خدمة نقل مناسبة لشرائح كبيرة من الشعب، لا سيما زائري مدينتي الكاظمية المقدسة والأعظمية.

 

من جهته، قال مدير عام الشركة العامة لنقل المسافرين والوفود المهندس كريم كاظم حسين، ان بافتتاح هذين الخطين اصبح العدد (33) خط تم افتتاحها في العاصمة بغداد من اصل 72 خط، تعمل وزارتنا بإشراف مباشر من الوزير الأستاذ رزاق محيبس السعداوي على افتتاحها تباعًا، في مختلف المناطق والاقضية المكتظة بالسكان.

 

وأشار المدير العام في تصريح خلال حفل افتتاح الخط، الى ان العمل جار بين وزارة النقل والحكومات المحلية في المحافظات لأجل تفعيل النقل العام، وخدمة مختلف الشرائح المجتمعية، مؤكدا أن السادة المحافظين متفاعلون مع الوزارة بضرورة تفعيل النقل الجماعي لأهميته في حياة المواطنين.

مشاركة