البحث
وزير العدل يضع حجر الأساس لإنشاء مجمع عدلي شامل في كركوك
  • تاريخ النشر: 01 سبتمبر 2024 | الساعة: 01:45 مساءً
  • نشر في الأخبار
  • 48 مشاهدة

أعلنت وزارة العدل عن وضع الحجر الأساس لإنشاء مجمع عدلي في كركوك، يضم جميع الدوائر التابعة للوزارة، وأكدت العمل على حل جميع القوانين المتعلقة بمحافظة كركوك.

 

وقال وزير العدل، خالد شواني، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع محافظ كركوك، ريبوار طه، ورئيس مجلس المحافظة، محمد الحافظ: “إن كركوك تمثل نموذجًا للتعايش السلمي، ويجب على الجميع التمسك بالهوية العراقية بعيدًا عن القومية، لتكون مثالاً في التعاون والتآخي بين الجميع. وتحظى كركوك بدعم كبير من رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، لما لها من أهمية كبيرة”.

 

وأكد شواني أن إجراء الانتخابات في كركوك كان إنجازًا كبيرًا للحكومة الاتحادية، وستواصل دعمها للحكومة المحلية المنتخبة في كركوك، مشددًا على ضرورة التعاون بين الجميع لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين وتوفير فرص العمل للعاطلين.

 

وأضاف شواني أن الزيارة تأتي لوضع الحجر الأساس لإنشاء أول مجمع عدلي في كركوك، والذي سيضم دوائر تسجيل العقاري وكتاب العدول ودائرة القاصرين، وذلك ضمن ميزانية تنمية الأقاليم. وأشار إلى أنه تم إكمال إنشاء دائرة كاتب العدل في ناحية الرياض، والعمل جارٍ لإكمال متطلبات إنشاء دوائر كتاب العدول في قضاء الحويجة وناحيتي الملتقى والدبس، لتسهيل مراجعة المواطنين وتقليل الأعباء عنهم.

مشاركة