البحث
المندلاوي: دعم التعليم وزيادة التخصيصات المالية أولوية للسلطة التشريعية
  • تاريخ النشر: 22 سبتمبر 2024 | الساعة: 11:32 صباحًا
  • نشر في الأخبار
  • 5 مشاهدة

أعرب رئيس مجلس النواب بالنيابة، محسن المندلاوي، عن التزام السلطة التشريعية بتقديم الدعم اللازم وزيادة المخصصات المالية لتعزيز قطاع التعليم.

 

في بيان صادر عن المكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب بالنيابة، أكد المندلاوي تهانيه للأسرة التعليمية وللطلاب بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد 2024-2025، متمنياً أن يكون عاماً مليئاً بالتفوق والنجاح الذي يسهم في دفع عجلة التطوير التربوي.

 

وأضاف المندلاوي، بحسب البيان، أن السلطة التشريعية تولي اهتماماً كبيراً لتقديم الدعم الكامل من خلال سن القوانين ذات الصلة وزيادة التخصيصات المالية، بهدف تحسين القطاع التعليمي والتربوي في البلاد. كما دعا الجهات المختصة إلى التعاون لتفعيل البرنامج الحكومي الخاص بالتربية، والاهتمام بالطلاب، واستكمال مشاريع بناء وترميم المدارس وفقاً للخطة الموضوعة في العاصمة بغداد وباقي المحافظات، مؤكداً ضرورة تقديم الدعم للأسرة التعليمية، باعتبارها ركيزة نهضة العراق العلمية والاجتماعية.

 

كما أشار المندلاوي إلى أهمية استمرار التعاون بين لجنة التربية في البرلمان ووزارة التربية، بهدف تكوين جيل واعٍ يمتلك سلاح العلم والاجتهاد، والمساهمة في بناء مستقبل أفضل.

مشاركة