البحث
إيران تنفي حدوث تسرب نفطي قرب جزيرة خرج بعد صور الأقمار الصناعية
  • نشر في 2026/05/11 الساعة 11:39 ص
  • نشر في اقتصاد
  • 115 مشاهدة

أكدت منظمة حماية البيئة الإيرانية أن البقعة التي ظهرت في مياه الخليج قرب جزيرة خرج ناتجة عن تفريغ مياه توازن ملوثة من ناقلة نفط متضررة، نافية وجود أي تسرب نفطي من المنشآت أو خطوط الأنابيب التابعة لشركة النفط الإيرانية.

 

وأوضحت السلطات الإيرانية أن عمليات المراقبة البيئية والفنية لم تسجل أي خلل في البنى التحتية النفطية بجزيرة خرج، التي تعد المنفذ الرئيسي لتصدير النفط الإيراني عبر الخليج، مشيرة إلى استمرار المتابعة الفنية للمياه والمنشآت في المنطقة.

 

كما أكدت شركة تشغيل موانئ النفط الإيرانية أن التقارير المتداولة حول تسرب نفطي واسع غير دقيقة، مبينة أن الجهات الدولية المختصة لم تسجل أي مؤشرات على حدوث تلوث ناتج عن المنشآت النفطية أو السفن العاملة في التحميل.