البحث
أسباب جوهرية خلف هذه الزيارة.. أمير قطر موجود في العراق
  • تاريخ النشر: 15 يونيو 2023 | الساعة: 09:57 صباحًا
  • نشر في الأخبار
  • 119 مشاهدة

من المنتظر أن يصل أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني إلى العاصمة العراقية بغداد ، اليوم الخميس 15 يونيو 2023 ، في زيارة ذات أبعاد سياسية واقتصادية مهمة.

 

وهذه هي الزيارة الثانية لأمير قطر إلى العراق ، بعد مشاركته في قمة بغداد ، نهاية أغسطس 2021.

 

ومن المرجح أن يلتقي أمير قطر بالرئيس عبد اللطيف راشد ورئيس الوزراء محمد شياع السوداني ورئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي لمناقشة عدة ملفات اقتصادية وسياسية وأمنية وجهود البلدين لتخطي الأزمة التي تواجه المنطقة، وتعزيز التعاون وتقريب وجهات النظر.

 

وأعلن الديوان الأميري القطري ، أن أمير البلاد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني سيتوجه إلى العراق في زيارة رسمية يبحث خلالها تعزيز العلاقات بين البلدين وعدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك ، وذلك في موعد أقصاه بدعوة من رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني.

 

وأضاف البيان أن الأمير سيبحث مع رئيس الوزراء العراقي تعزيز العلاقات الأخوية بين البلدين ، وسيبحث الشيخ تميم والسوداني القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك ، بحسب البيان.

 

وفي السياق ذاته، أكد المتحدث باسم الحكومة العراقية باسم العوادي، أن زيارة أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني إلى بغداد ستتضمن مباحثات حول طريق التنمية.

 

وقال العوادي إن “زيارة أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني إلى بغداد تمثل بادرة إيجابية وفعالة ستسهم في دفع العلاقات العراقية القطرية إلى الأمام بشكل كبير”. وهو ذات التوجه من أمير قطر “، مبيناً أن” زيارة أمير قطر ستؤسس لعلاقات أكبر وأوسع وأشمل “.

مشاركة