البحث
عبر طرق صحية.. أبرز الطرق لحرق الدهون بسرعة
  • تاريخ النشر: 28 أكتوبر 2023 | الساعة: 05:49 صباحًا
  • نشر في صحة
  • 71 مشاهدة

يرتبط ارتفاع نسبة الدهون في الجسم بالعديد من المشاكل الصحية مثل أمراض القلب والسكري، لذلك من المهم خفضها في الجسم عبر طرق صحية.

 

ووفقا للمجلة الأميركية للتغذية السريرية، فإن النسب صحية للدهون في الجسم تعتمد على عمرك.

بالنسبة للأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 20 إلى 39 عاما، نسبة الدهون الصحية في الجسم لدى النساء هي ما بين 21% إلى 32% من وزن الجسم، ولدى الرجال يجب أن تكون 8% إلى 19%.

 

بالنسبة للأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 40 إلى 59 عاما، نسبة الدهون الطبيعية لدى النساء بين 23% إلى 33%، ولدى الرجال من 11% إلى 21%.

 

بالنسبة للأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 60 إلى 79 عاما، نسبة الدهون الصحية لدى النساء هي 24% إلى 35%، ولدى الرجال 13% إلى 24%.

 

ومن أهم الطرق لخفض الدهون في الجسم، الحرص على النشاط البدني، ونستعرض هنا أبرز تلك الأنشطة:

 

صعود الدرج

 

صعود السلالم كل يوم لمدة 10 دقائق يمكن أن يضمن نشاطا صحيا للقلب ويؤدي إلى حرق الدهون وفقدان الوزن، كما يساعد صعود الدرج أيضا في تشكيل ساقيك.

القفز في مكانك

 

يعتبر القفز تمرينا بسيطا وفعالا يمكن القيام به في أي مكان دون أي معدات، فهو يساعد على تحسين قدرة القلب والأوعية الدموية على التحمل، وتقوية العضلات، وحرق السعرات الحرارية.

 

لأداء القفز ابدأ بالوقوف بشكل مستقيم مع وضع قدميك معا وذراعيك على جانبيك. اقفز وباعد ساقيك على نطاق واسع مع رفع ذراعيك فوق رأسك. كرر هذا التمرين لمدة دقيقة واحدة، ثم استرح لمدة 15 ثانية، ثم كرر ذلك لـ3 مرات.

 

تمرين القرفصاء

 

القرفصاء هو تمرين ممتاز للجزء السفلي من الجسم ويمكن القيام به في فترة زمنية قصيرة، ويساعد في حرق الشحوم وتقوية ساقيك والوركين والأرداف.

 

لأداء القرفصاء، قف مع مباعدة قدميك بمقدار عرض الكتفين وتوجيه أصابع قدميك قليلا إلى الخارج. قم بثني ركبتيك ببطء وخفض وركيك كما لو كنت تجلس على كرسي. حافظ على استقامة ظهرك، وتأكد من أن ركبتيك لا تتجاوز أصابع قدميك. قم بالنهوض مرة أخرى وكرر ذلك لمدة دقيقة واحدة، ثم استرح لمدة 15 ثانية، ثم كرر ذلك لمدة 3 مجموعات.

 

تمرين الضغط

 

تمرين الضغط هي تمرين رائع يستهدف الصدر والكتفين والذراعين، ويساعد على حرق الشحوم وبناء قوة الجزء العلوي من الجسم.

 

لأداء تمارين الضغط، ابدأ بوضع يديك على الأرض بعرض الكتفين وقدميك معا خلفك. قم بخفض جسمك نحو الأرض عن طريق ثني مرفقيك والحفاظ على استقامة ظهرك. ادفع جسمك مرة أخرى إلى وضع البداية وكرر ذلك لمدة دقيقة واحدة، ثم استرح لمدة 15 ثانية، ثم كرر ذلك لـ3 مجموعات.

مشاركة