البحث
اعتمادا على ملامح الوجه.. صورة لأحد أكثر العلماء ذكاء في التاريخ يصيغها الذكاء الاصطناعي
  • تاريخ النشر: 16 مايو 2023 | الساعة: 12:33 مساءً
  • نشر في تكنولوجيا
  • 128 مشاهدة

أعاد هاشم الغيلي صياغة صورة ليوناردو دا فينشي بواسطة الذكاء الاصطناعي من خلال اعتماد ملامح الوجه على الرسم الذاتي الخاص به، الذي رسمه في عام 1512. كما تم اعتماد صورة أخرى لدا فينشي، رسمها لاتانزيو كويرين (1768-1853).

 

لمحة عن ليوناردو دا فينشي

 

كان ليوناردو دا فينشي عالما إيطاليا متعدد المواهب، ويعتبر واحدا من أعظم شخصيات العصر النهضوي. ولد في 15 أبريل 1452 في فينسي، إيطاليا، وتوفي في 2 مايو 1519 في أمبواز، فرنسا. اشتهر دا فينشي بخبرته في مجالات متعددة، بما في ذلك الرسم والنحت والهندسة المعمارية وعلم التشريح والهندسة والرياضيات والموسيقى.

 

مَن هو هاشم الغيلي الذي أعاد صياغة صورة دا فينشي؟

 

هاشم الغيلي (من مواليد 11 أغسطس 1990) هو عالم التكنولوجيا الحيوية الجزيئية ومراسل علمي ومخرج ومنتج يمني.

 

اشتهر برسومه البيانية وفيديوهات حول الإنجازات العلمية.

 

حظي عمل الغيلي في الاتصال العلمي باهتمام مصادر الأخبار العلمية ومستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي على حد سواء. جمعت صوره أعدادا كبيرة من المتابعين على وسائل التواصل الاجتماعي الشهيرة مثل فيسبوك وإمجور.

تشمل إنتاجاته “هذا الأسبوع في سلسلة العلوم” والعديد من مقاطع الفيديو المنشورة على الإنترنت بما في ذلك “نقطة زرقاء باهتة”، “المستقبل هو الآن” و “في العلم نثق”.

 

ألقى محاضرة في تيد، أشار فيها إلى أوجه القصور في النظام التعليمي الحالي وكيف يمكن تحسينه.

حصل الغيلي على منحة من الحكومة اليمنية لدراسة البكالوريوس في باكستان وحصل على منحة للدراسة في ألمانيا وجوائز متعددة لتفانيه في البحث وفهمه العميق للتواصل العلمي.

مشاركة