البحث
بيب جوارديولا ونويل روبنسون في أسبوع .. كيف تتأثر السياحة بزيارات المشاهير؟
  • تاريخ النشر: 25 يونيو 2023 | الساعة: 10:48 صباحًا
  • نشر في رياضة
  • 119 مشاهدة

كانت السياحة المصرية على موعد من الترويج الكبير، على مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الأيام الماضية، بزيارتين لاثنين لهما شهرة كبيرة، سواء على أرض الواقع أو العالم الافتراضي، كانت الأولى لنويل روبنسون، نجم تيك توك الشهير، والثانية لبيب جوارديولا، المدرب الإسباني صاحب الشهرة الواسعة.

 

ورغم أن فيديوهات روبنسون على مواقع التواصل الاجتماعي، تحظي بمشاهدات مليونية، سواء على تيك توك أو إنستجرام، إلا أن تركيز كثير من المصريين على زيارته، واعتبارها فرصة للترويج السياحي لمصر والتعريف بثقافتها وأماكنها السياحية، جعل من فيديوهاته المتعلقة بمصر، ضمن الأكثر مشاهدة على حساباته.

 

كانت البداية من مقطع فيديو على متن طائرة يلفت فيه روبنسون برقصته الشهيرة، إلى زيارته مصر، ثم توالت المقاطع المصورة، من شوارع وميادين مصرية، إضافة إلى معالم سياحية، أدى فيها رقصاته الشهيرة، سواء من أمام الأهرامات أو من المتحف المصري، أو بعض الأماكن التاريخية كشارع المعز، مرورا بزيارة إلى أسوان.

 

تقول سلمى عادل، وهي مهتمة بالعالم الافتراضي، وتحرص على متابعة كثير من المؤثرين، إن الاهتمام بتلك الزيارة، أمر جيد كانت تتمنى حدوثه طيلة الوقت، للترويج السياحي بشكل مختلف، بعدما باتت العوالم الافتراضية تضم ملايين المستخدمين، وبات للمدونين والمؤثرين فيها قدرة كبيرة على الترويج لكثير من الأماكن.

مشاركة