البحث
بعد المنافسة الشديدة بين ماسك وزوكربيرغ من المستفيد بالخصومة المحتدمة؟
  • تاريخ النشر: 13 يوليو 2023 | الساعة: 07:20 صباحًا
  • نشر في تكنولوجيا
  • 84 مشاهدة

عزّز إطلاق الشبكة الاجتماعية “ثريدز”، المنافسة بين مارك زوكربيرغ، وإيلون ماسك المستحوذ على تويتر، في معركة لإرضاء طموحاتهما الشخصية، يبدو أن الرئيس التنفيذي لشركة “ميتا” يتقدم فيها.

 

وحتى قبل إطلاق هذا التطبيق الجديد الذي يسعى إلى منافسة تويتر، كان التوتر بلغ أشدّه بين رائدي الأعمال بعدما تحدّى ماسك علناً زوكربيرغ في مباراة لفنون القتال المختلطة بنهاية يونيو.

 

ومع أن زوكربيرغ متحفظ عادة إلى درجة أنه يبدو بارداً، رد الرجل الثلاثيني بالموافقة.

 

وخلافاً لعاداته، حاول زوكربيرغ أن يلجأ إلى الدعابة للسخرية من إيلون ماسك لمناسبة إطلاق “ثريدز”، المنصة التي وصل عدد مستخدميها إلى مئة مليون مشترك في أقل من خمسة أيام.

 

ورد زوكربيرغ برمز تعبيري يظهر وجهاً ضاحكاً، على منشور لسلسلة الوجبات السريعة “ونديز”، التي اقترحت عليه أن ينظم رحلة فضائية “فقط لإزعاج” ماسك، الذي يشغل أيضاً منصب رئيس شركة “سبايس اكس” الفضائية.

 

وانتقد زوكربيرغ علناً تويتر لعدم تمكنها، على حد قوله، من الحفاظ على أجواء إيجابية في المنصة، وهو ما يَعد بالسعي إلى تحقيقه في “ثريدز”.

 

ثم لجأ ماسك إلى مختلف الوسائل المُتاحة له، فهدد “ميتا” بملاحقتها قضائياً لانتهاكها حقوق الملكية الفكرية، من خلال توظيفها أشخاصاً كانوا يعملون سابقاً في تويتر، وهو ما نفته “ميتا”، ومن ثمة وجّه ماسك سهامه ضد “ثريدز” عبر تويتر.

مشاركة