البحث
صور جوازات السفر المبالغ فيها قد تسبب مشاكل في المطارات
  • تاريخ النشر: 01 سبتمبر 2024 | الساعة: 05:29 مساءً
  • نشر في منوعات
  • 17 مشاهدة

حذر خبراء سفر ومؤثرون على مواقع التواصل الاجتماعي من أن الأشخاص، وخاصة النساء، الذين يضعون صوراً أنيقة ومبالغاً فيها على جوازات سفرهم قد يواجهون مشاكل في المطارات، بحسب ما ذكرته صحيفة “واشنطن بوست” الأميركية.

 

يأتي هذا التحذير في ظل انتشار “تريند” على وسائل التواصل الاجتماعي، خاصة على منصة تيك توك، حيث يقوم المستخدمون بمقارنة صور جوازات سفرهم ويتنافسون على إظهار أجمل صورة ممكنة.

 

وأوضحت المؤثرة أليشا ماري في مقطع فيديو على تيك توك أنها كادت تُمنع من الصعود إلى الطائرة لأن صورتها في جواز السفر لم تتطابق مع ملامحها على أرض الواقع بسبب كثرة مساحيق التجميل عند التقاط الصورة. وأكدت: “لهذا السبب لا يجب أن تكون صوركم على وثائق السفر مثيرة”.

 

من جانبها، أكدت وزارة الخارجية الأميركية أنه لا يوجد مانع من استخدام المكياج في صور جوازات السفر، بشرط أن يكون المكياج قريباً مما يتم اعتماده في الظروف العادية. وأشارت إلى أن لوائح الفدرالية ومنظمة الطيران المدني الدولي تشدد على ضرورة وجود شبه واضح ودقيق بين صورة جواز السفر وحامله.

 

وذكرت الوزارة أنها تلقت تقارير عن مسافرين واجهوا تأخيرات في المطارات بسبب صعوبة تأكيد هويتهم، ونصحت بتجنب أنماط المكياج التي تغير مظهر الوجه بشكل كبير، مشيرة إلى أن الدخول إلى بعض الدول قد يتأخر إذا لم تتطابق الصورة مع ملامح المسافر.

 

خبيرة السفر دينيس أمبروسكو مايدا، التي تدير وكالة للسياحة، أكدت ضرورة تجنب الصور المثيرة في وثائق السفر، مشددة على أن الصور يجب أن تكون طبيعية ودون زينة، مشيرة إلى أن الرحلات الطويلة قد تجعل مظهر الوجه لا يتطابق مع الصورة الجميلة في جواز السفر، خاصة لمن يسافرون بشكل متكرر.

مشاركة