البحث
في اليوم العالمي للصداقة.. تعرف على الروح المشاركة الإنسانية
  • تاريخ النشر: 30 يوليو 2023 | الساعة: 10:47 صباحًا
  • نشر في منوعات
  • 123 مشاهدة

يحتفل الملايين باليوم العالمي للصداقة 30 يوليو من كل عام، بهدف تكريم الروابط الأبدية بين الأصدقاء والتركيز على أهميتهم في حياة بعضهم.

 

تخلق الروابط القوية من الصداقة الحميمة والثقة بيئة صحية وآمنة للناس، ومن ثم فإن يوم الصداقة له أهمية كبيرة لأنه بمثابة تذكير لكيفية جلب الأصدقاء للفرح والدعم والحب، ما يجعل الحياة أكثر إمتاعًا.

 

ويعترف هذا اليوم بدور الصداقة وكيف يجعل الأصدقاء حياتنا أفضل، كما أنه حدث سنوي يعتز بالصداقات الهادفة في الحياة، ويذكرنا كيف سيصبح العالم مكانًا أكثر صعوبة بدون الأوفياء.

 

تاريخ اليوم العالمي للصداقة

 

أعلنت الجمعية العامة للأمم المتحدة اليوم العالمي للصداقة في عام 2011 على اعتبار أن “الصداقة بين الشعوب والدول والثقافات والأفراد يمكن أن تلهم جهود السلام وتبني الجسور بين المجتمعات”.

 

وعلى الرغم من أن الاحتفال بهذا اليوم عالميًا يكون 30 يوليو/تموز من كل عام، فإن عددا قليلا من البلدان تحتفل بهذا اليوم في أول يوم أحد من شهر أغسطس/آب سنويا.

 

وفقًا لتقارير وسائل الإعلام، تعود جذور هذا اليوم الخاص إلى عام 1958 عندما اقترحت حملة الصداقة العالمية، وهي منظمة عالمية تأسست في باراغواي، مفهوم تخصيص يوم للاعتزاز بالصداقات.

 

ثم تبنته الجمعية العامة للأمم المتحدة في عام 1997، واعترافًا بإمكانية الصداقة في تعزيز السلام بين المجتمعات والثقافات والأمم أعلنت الجمعية العامة للأمم المتحدة في عام 2011 رسميًا يوم 30 يوليو/تموز على أنه اليوم العالمي للصداقة.

مشاركة