البحث
إنشاء خدعة بسيطة تساعد في صياغة رمز مرور محكم يتضمن إضافة الرموز التعبيرية
  • تاريخ النشر: 09 نوفمبر 2023 | الساعة: 08:51 صباحًا
  • نشر في منوعات
  • 87 مشاهدة

أنشأ خبراء التكنولوجيا خدعة بسيطة تساعد في صياغة رمز مرور محكم يتضمن إضافة الرموز التعبيرية، حيث يجب على المتسللين المرور عبر حوالي 3700 متغير لكشفه حيث يوجد أكثر من 3600 رمز تعبيري موحد في Unicode، فيما يعادل استخدام ما يصل إلى خمسة رموز تعبيرية كلمة مرور عادية مكونة من تسعة أحرف، كما أن سبعة رموز تعبيرية تعادل كلمة مرور قوية مكونة من 13 حرفا عاديا.

 

وبالإضافة إلى إنشاء كلمة مرور غير قابلة للاختراق تقريبا، قد يجد الأشخاص أنه من الأسهل تذكرا الرموز الغريبة بدلا من خليط من الحروف والأرقام لا معنى له وجاء هذا الاقتراح من كامينسكي بشركة الأمن السيبراني كاسبيرسكي، حيث شارك الاختراق في منشور وقال  كامينسكي إن، إنشاء عبارة باستخدام الرموز التعبيرية هي أفضل طريقة لاستخدامها في كلمات المرور.

 

حذر كامينسكي من أن استخدام الرموز التعبيرية في رمز المرور يتضمن جانبا سلبيا، حيث يمكن للصور الصغيرة أن تبطئ عملية تسجيل الدخول لأن إدخالها أكثر صعوبة من إدخال الحروف والأرقام والرموز كما أضاف أن، على الهواتف الذكية، يعد إدخال الرموز التعبيرية أمرا بسيطا في حد ذاته. ومع ذلك، على أجهزة الكمبيوتر المكتبية، يمكن أن يكون الأمر أكثر إزعاجا بعض الشيء.

مشاركة