البحث
من هو برنارد أرنو أثرى أثرياء العالم؟
  • تاريخ النشر: 15 أغسطس 2023 | الساعة: 06:59 صباحًا
  • نشر في منوعات
  • 79 مشاهدة

فمن هو برنارد أرنو وكيف أصبح أغنى من أثرياء العالم المشاهير؟

 

برنارد أرنو، رجل أعمال وملياردير فرنسي من مواليد عام 1949، يرأس مجلس الإدارة ويشغل منصب الرئيس التنفيذي لمجموعة “إل في إم اتش” (LVMH) الفرنسية العملاقة أكبر شركة للسلع والمنتجات الفاخرة في العالم والتي تضم 75 علامة تجارية عالمية أخرى.

 

يعد أول رجل أعمال من خارج أميركا يتصدر قائمة أغنى أثرياء العالم، بثروة تقدر بـ 171 مليار دولار، ليصبح أغنى رجل في العالم عام 2023، بعد إزاحته للملياردير الأميركي إيلون ماسك من صدارة القائمة مطلع ديسمبر/كانون الأول 2022.

المولد والنشأة

ولد برنارد جون إيتيان أرنو في 05 مارس/آذار 1949 بمدينة روبيه شمال فرنسا، وسط عائلة ثرية. والده هو جان ليون أرنو ووالدته هي ماري جوزيف سافينيل، ابنة إتيان سافينيل صاحب شركة “فيريت سافينيل” (Ferret-Savinel) للهندسة المدنية.

 

تزوج أرنو لأول مرة في 5 مايو/أيار 1973، من آن دوافرين، وأنجبا دلفين التي تشغل منصب مديرة مجموعة “إل في إم إتش”، وأنطوان الذي يشغل منصب الرئيس التنفيذي لشركة “بيرلوتي” قبل أن ينفصل أرنو عن دوافرين سنة 1990.

وتزوج أرنو مرة أخرى في 23 سبتمبر/أيلول 1991 من الكندية هيلين ميرسيه، وهي عازفة بيانو من كيبيك، وأنجبا 3 أبناء، ألكسندر الذي يشغل منصب الرئيس التنفيذي لشركة “ريموا”، وفريديريك الذي يشغل منصب الرئيس التنفيذي لشركة “تي إيه جي هوير”، وجان الذي يشغل منصب مدير التسويق والتطوير لساعات “لويس فيتون”.

مشاركة