البحث
دراسة تكشف سبب مشاكل الرؤية عند الإصابة بالخرف
  • تاريخ النشر: 18 يوليو 2023 | الساعة: 07:00 صباحًا
  • نشر في صحة
  • 105 مشاهدة

كشفت دراسة حديثة أجراها مركز جاما لطب العيون أن هناك علاقة بين مشاكل ضعف البصر لدى كبار السن في الولايات المتحدة والخرف لديهم.

 

أظهرت نتائج الدراسة أن هناك حالات إصابة بين جميع أنواع مشاكل الرؤية، مثل قصر النظر، وطول النظر، وحساسية تباين الألوان، واحتمال أكبر للإصابة بالخرف أو مرض الزهايمر.

 

تضمنت الدراسة بيانات من 2967 شخصًا تبلغ أعمارهم 71 عامًا على الأقل.

 

تم جمع هذه البيانات سنويًا من خلال المقابلات المنزلية، وبدأت العملية في عام 2015، والعمر المذكور سابقًا للمشاركين هو 2021.

 

قالت المؤلفة الرئيسية للدراسة، أوليفيا كيلين، إن افتراضنا للعلاقة بين مشاكل الرؤية والخرف يرجع إلى وجود دراسات سابقة أشارت إلى وجود مثل هذا الارتباط.

 

وأضافت أن “صحة العين وصحة العقل ترتبطان بشدة لدى كبار السن”، كما أوضحت أن الدراسة “فريدة” من نوعها، لأنه تم فيها اختبار الرؤية لكل المشاركين في الدراسة، وهو ما سمح بتحليل الارتباط بين حالة النظر والخرف.

 

ولفتت كيلين أيضا إلى أنه على الرغم من تلك العلاقة، فإن الأخبار الجيدة تكمن في أن مشاكل النظر يمكن معالجتها.

 

وذكرت كيلين أنه بذلك قد يكون علاج مشاكل الإبصار مفتاحا رئيسيا لتقليل خطر الإصابة بالخرف، كما أكدت أن الوقاية عامل أساسي لتحسين النتائج البصرية أو المعرفية.

وتوصي الأكاديمية الأميركية لطب العيون بأن يخضع كبار السن، الذين تبلغ أعمارهم 65 عاما أو أكثر، لفحوصات نظر روتينية كل عام أو عامين.

مشاركة